الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الهلالى بالمنصورة:جداول امتحانات الثانوية خلال أسبوعين وضوابط لمنع الغش

المصدر: جريدة الأهرام 6/3/2016

كتب ـ إبراهيم العشماوى ونيفين شحاتة :

أعلن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ان الوزارة ستنتهى خلال أسبوعين من الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة وجداول الامتحانات ، مؤكدا أنها ستكون منضبطة هذا العام بشكل غير مسبوق وسيتاح للطالب دخول الامتحان مرتين فقط.

وكشف الهلالى على هامش زيارته أمس أن الوزارة رصدت محاولة 125 طالبا فى الثانوية العامة إلى محافظات أخرى وخاصة الصعيد لتسهيل الغش فى القرى النائية وتم التصدى لها من بينهم 72 طالبا من الدقهلية وحدها ، مؤكدا أن الوزارة تسعى حاليا لإصدار قانون للقضاء على الغش، وتغريم الذين يسهلونه مبالغ مالية كبرى .

وذكر الوزير أن الوزارة بصدد تنفيذ برنامج لمراقبة المدارس خلال العام القادم لمتابعة كل التفاصيل فيها واتخاذ الإجراءات المناسبة فورا ، مشيرا إلى مشروع طموح لميكنة جميع المدارس، وعمل أجهزة للحضور والإنصراف للمدرسين، وتثبيت كاميرات فى كافة الفصول لمتابع المدرسين والطلاب وسير العملية التعليمية .

وأكد الهلالى أن الوزارة تعكف حالياً على تطوير العملية التعليمية من خلال 11 محوراً يتم العمل عليها جميعا بشكل متوازن ومتواز لإحداث طفرة حقيقية فى التعليم خلال الفترة القادمة .

وأكد الوزير أن الوزارة لا تعانى عجزاً فى المدرسين بل سوء توزيعهم ، وقال انه سيتم إعادة توزيع المدرسين بشكل عادل ومناسب على جميع المدارس .

ونفى الهلالى تقسيم مكافأة الامتحانات للمدرسين، على شهور الراتب، متهما مواقع تسعى لخراب مصر بأنها تحاول تسريب معلومات مغلوطة وغير صحيحة .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع